هل أنتِ زهرة أم لؤلؤة ؟
القائمة الرئيسية
»  أخبار
»  مقالات
»  وفيات
»   قرى وبلدات الاقليم
»  خريطة الإقليم
»   دليل الاقليم
»  ألبوم الصور
»  حديث الأسبوع
»  إتصل بنا
تسجيل 
نسيت كلمة السر 


فيديو







إعلانات




أخبار الجمعية  » لبنان » حصاد حملة الخير الرمضانية للوعي والمواساة
 
حصاد حملة الخير الرمضانية للوعي والمواساة
أخبار جمعية الوعي و المواساة - 19/09/2010- [ عدد المشاهدة: 1180 ]

 

 

 

 

أطلقت جمعية الوعي والمواساة الخيرية في لبنان كعادتها كل عام حملة (الخير الرمضانية )والتي شملت كسوة عيد الفطر وزكاة الفطر ،والحقيبة الرمضانية ،وكفالة أيتام ، بالإضافة لإقامة عدد من الأفطارات الرمضانية وذلك في مراكزها المنتشرة على طول الأراضي اللبنانيسة في عرسال(البقاع)عكار والضنية(الشمال)داريا والبرجين وكترمايا(الشوف –إقليم الخروب)والجنوب وبالإضافة الى إفطارات في المخيمات الفلسطينية .

 

كذلك اقامت  الجمعية سلسلة من فطارات اليومية للفقراء والمحتاجين حيث بلغ عدد الإفطارات 36إفطاراً وإفطارات للأيتام التي ترعاهم الجمعية ويبلغ عددهم 1700يتيم ،في كترمايا وعرسال وطرابلس وعكار والضنية وبيروت وصيدا والمخيمات الفلسطينية.                                      

                                                      

                                      

وقد بلغ عدد المستفدين من مشروع الحقيبة الرمضانية حوالي 3000عائلة وهي تبرعت بها عدد من أهل الخير والمحسنين في لبنان وخارجه  .

                                  

                                       

 وكذلك فإن المستفدين من مشروع كسوة العيد الفطر من أيتام واطفال معوزين ومعوقين 570كسوة .

 

                                                                                           

                                        

                                                                                      

وفي الإطار عينه وزعت الجمعية وجبات إفطار في معظم قرى وبلدات إقليم الخروب (الشوف) على الأسر الفقيرة والمحتاجة ،حيث بلغ عدد المستفدين من هذا المشروع 500 عائلة ،بتبرع من جمعية قطر الخيرية .

                                        

                     

وفي موضوع زكاة الفطر وزعت الجمعية زكاة الفطر على الفقراء والمحتاجين ،حيث بلغ عدد المستفدين من المشروع 615 عائلة .بتبرع من جمعية الفجيرة الخيرية ،الهلال الأحمر الأمارتي -INTERPAL

 

                                           

 

وتعليقاً على العمل الجبار الذي تقوم به الجمعية على مستوى الوطن أوضح  رئيس الجمعية عماد سعيد في مقابلة مع جريدة السفير اللبنانية *أن الجمعية كرست نفسها منذ تاسيسها على فعل الخير ومحبة الآخرين وخدمة الإنسان فهي صلة الوصل بين المحسنين وأهل الخير في العالم وبين المحتاجين والفقراء والأيتام والأطفال في لبنان وجسراً للتواصل بين الجميع .

 

                                          

وإذ نوه رئيس الجمعية بالخيرين وتقديماتهم وأعمالهم المحسنة التي لا حدود لها ،إيماناً منهم أن هذة التقديمات قد تمسح الحزن عن الفقراء وتبلسم جراحهم وترسم البسمة على وجه الإيتام والأطفال ،وتعين المحتاجين .

وشكر سعيد جميع المؤسسات الما نحة المساعدة  وصاحبة الفضل لإستمرار هذه المسيرة والرسالة الإنسانية في شتى المجالات .

وخص سعيد بالشكر المؤسسات :جمعية الخيرية بالفجيرة –جمعية قطر الخيرية –الهلال الأحمر إمارات –الندوة العالمية للشباب الإسلامي –جمعية الشيخ عبدلله النوري –بيت الشارقة الخيري-interpal –هيومن آبل-الرحمة العالمية –الكويت –نورديسك –ihhتركيا-الرحمة للأعمال الخيرية امارات-بيت الزكاة – الكويت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدلله للخدمات الإنسانية –الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية  الكويت –لجنة مسلمي اسيا الكويت . مقدراً الجهود والثقة التي وضعتها تلك المؤسسات بالجمعية والذين يقفون الى جانب الجمعية ويبذلون الجهود الكبيرة لتخفف المعانة عن الفقراء والمساكين والأيتام والمعوقين وكل محتاج .

وفي الختام وجه سعيد نداءً الى أهل الخير في العالم العربي والإسلامي الى التفات الى لبنان لوجود أعداد كبيرة من الأسر المحتاجة والفقيرة والمعدومة وهي غير معلن عنها ،نتيجة الأوضاع الإقتصادية والظروف المعيشية الصعبة التي تمر بها البلاد.  

 

 
 

 
 

 


إسم المُرسِل:
 
بريد المُرسِل:
 
البريد الإلكتروني للمرسل إليه
 
 
 
 
Copyright © 2007 OpeTechCom. All rights reserved.