هل أنتِ زهرة أم لؤلؤة ؟
القائمة الرئيسية
»  أخبار
»  مقالات
»  وفيات
»   قرى وبلدات الاقليم
»  خريطة الإقليم
»   دليل الاقليم
»  ألبوم الصور
»  حديث الأسبوع
»  إتصل بنا
تسجيل 
نسيت كلمة السر 


فيديو







إعلانات




أخبار الجمعية  » 1 » الوعي والمواساة تزرع الفرحة في قلوب فقرائها وترسم البسمة على شفاه أيتامها
 
الوعي والمواساة تزرع الفرحة في قلوب فقرائها وترسم البسمة على شفاه أيتامها
أخبار جمعية الوعي و المواساة - 30/11/2010- [ عدد المشاهدة: 1426 ]

 

   نفذت جمعية الوعي و المواساة الخيرية مشروع أضاحي عيد الأضحى المبارك حيث بلغ عدد الأضاحي 100أضحية غنم إضافة الى 27أضحية عجل ،حيث إستفاد من المشروع 3000أسرة من أسر الأيتام والفقراء والمحتاجين في مناطق إقليم الخروب –وعرسال –وعكار –والجنوب .

 

     

وقال رئيس الجمعية الحاج عماد سعيد  بأن هذا المشروع الحيوي يأتي في ظل غلاء الأسعار حيث يتعذر على أسر الأيتام والفقراء توفير ما يلزمها من لحوم العيد.

    

 

      

    

وأكد سعيد بأنه تم توزيع 3000حصة على أسر الأيتام والفقراء والمحتاجين مشيراً بأن هذه الحمله تأتي في إطار دور الجمعية في  تقديم المساعدات لهذة الأسر وذلك لإدخال البسمة على شفاة المحرومين ولتقوية أواصر المودة والآخاء ونشر روح التكافل الإجتماعي بين أبناء الشعب الواحد .

    

 

    

 

    

 

    

وأضاف بأن الجمعية ماضية في رسالة الخير والعطاء التي بدأتها رغم كافة المعوقات والتحديات التي تواجها معبراً عن إعتزازه بهذا العمل من أجل خدمة أهلنا.

وأشار سعيد بأن مشروع الأضاحي من المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية وهي حريصة كل الحرص على أن يتم تنفيذه لإحياء سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم كل عام مع السعي الدائم لزيادة عدد الأضاحي لتغطية أكثر عدد من الأسر المحتاجة في كافة المناطق اللبنانية .

وأخيراً توجه سعيد بالشكر للجمعيات الخيرية(الندوة العالمية للشباب الإسلامي-السعودية/جمعية الشيخ عبدالله النوري -الكويت/الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية-الكويت/لجنة مسلمي آسيا-الكويت/interpal-بريطانيا/ihhتركيا/مؤسسة راف -قطر/جمعية الفجيرة الخيرية-إمارات/الهلال الأحمر الإماراتي) والأفراد الداعمين لهذا المشروع الذين يحرصون كل الحرص على تمويل مشاريع الأضحى كل عام والذي يمس حياة شريحة مهمه بحاجه لمن يقف الى جانبهم  (اسر الأيتام والفقراء والمحتاجين) في لبنان مما يعزز عندهم ثباتهم وثقتهم بوطنهم .

ومن جانبهم أعرب المستفيدون من المشروع عن إمتنانهم وشكرهم العميق لجمعية الوعي وللجمعيات الخيرية الداعمة للمشروع وللأهل الخير من لبنان وخارجة الداعمين لمسيرة الجمعية على وقفتهم الكريمة التي اوجدت لهم ما يعتاشون منه خصوصاً في عيد الأضحى  الميارك مطالبين بتكرار وتكثيف الجهود التي من شأنها تخفيف معاناتهم .

وهذا وقد ترك مشروع أضاحي الخير بصمة مضيئة في عقول الأيتام والفقراء المحتاجين معبرين عن فرحتهم وسرورهم .

وفي سياق آخر قامت الجمعية بتنفيذ مشروع كسوة وعيدية عيد الأضحى المبارك على الأيتام والأطفال الفقراء في مناطق إقليم الخروب –وعرسال و-طرابلس –عكار – صيدا حيث بلغ عدد المستفدين من المشروع مايقارب 300طفل ويتيم الذين لم يستطيعوا توفير الملابس الجديدة لأبنائهم في يوم العيد ،ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة الإغاثية التي وضعتها الجمعية للتخفيف عن كاهل اوليائهم بدف إدخال الفرحة على بيوتهم ورسم اليسمه على شفاة ابنائهم ليلة العيد إحتفاءً بقدومة .

 

    

 

    

 

    

وقالت مسؤولة قسم الأيتام الأخت ديانا عبد العزيز بأن مشروع كسوة وعيديه  العيد هو جزء من سلسلة المشاريع التي ينفذها القسم ،مؤكدة بأن الجمعية تعمل جاهدة على إعانة كل اسرة محاجة في لبنان بشى الطرق ،وأضافت بأن هذا المشروع الخيري السنوي يكن قبل عيد الأضحى المبارك من كل عام من أجل إدخال السرور والفرحة على قلوب اليتام والفقراء في يوم العيد وعويضهم عما حرموا منه بسبب اليتم والعوز.

 

   

 

     

وأخيراً عبرت عن تقديرها العميق لكافة الأفراد والمؤسسات الخيرية من داخل لبنان وخارجه التي تقف الى جانب الأسر المتعففه وتأخذ بيدها في ظل الظروب والأوضاع الإقتصادية الصعبة .

 

 
 

 
 

 


إسم المُرسِل:
 
بريد المُرسِل:
 
البريد الإلكتروني للمرسل إليه
 
 
 
 
Copyright © 2007 OpeTechCom. All rights reserved.